يلتزم معهد الإدارة العامة بتطوير القطاعين الحكومي والخاص والأفراد لدعم خطط التنمية المستدامة من خلال توفير التعلم والتدريب وتقديم الاستشارات وإعداد البحوث العلمية وإجراء التقييم والإرشاد الشخصي بالإضافة إلى أنشطة الاتصال الاستراتيجي، بالتوافق مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.
ويمثل أداء الجودة أحد الركائز الأساسية التي تعكس ملامح ثقافتنا التنظيمية، باعتبارها مسؤولية شخصية لكافة منسوبي معهد الإدارة العامة لأجل الحفاظ على أداء الجودة لجميع أنشطة الإدارات بالمعهد وفق أعلى المستويات، فلابد من تحقيق الأهداف التالية:
-
تحديد أهداف الجودة المناسبة وفق المستويات والمهام ذات الصلة بالمعهد بهدف تحقيق عملية الامتثال المطلوب بما ينسجم مع سياستنا، وذلك من خلال التخطيط الملائم والمراجعة الدورية والتحليل الأمثل بجانب استخدام الاجراءات التصحيحية، والذي يتوافق مع متطلبات 9001:2015 ISO .
-
التحسين المستمر للبرامج التدريبية والخدمات الاستشارية والبحثية وخدمات التقييم والإرشاد المقدمة من قبل المعهد.
-
الالتزام بتطبيق الأهداف الاستراتيجية للمعهد .
-
الترويج لتحسين بيئة العمل لجميع منسوبي المعهد من خلال توفير أطر التدريب العصري، والوسائل الحديثة لتمكينهم على تلبية احتياجات العملاء بكفاءة عالية.
-
تلبية أو زيادة استيفاء احتياجات العملاء المتوقعة سواء المباشرة أو غير المباشرة، وذلك من خلال تقديم جودة عالية من الخدمات وفق النسق المنشود وفي الوقت المناسب.
-
تلبية أو تجاوز المستوى المنشود للجودة، بما يتماشى مع جميع المتطلبات القانونية والتنظيمية المطبقة ومتطلبات الأطراف المعنية ذات الصلة، وقواعد السلوك المهني من حيث انطباقها على الأنشطة.
-
ترويج التفكير القائم على المخاطر من خلال تحديد المخاطر والفرص لضمان تحقيق النتائج المرجوة، ومنع أو تقليل الآثار غير المرغوب فيها.
-
ترسيخ مفاهيم الجودة والمحافظة على الالتزام بالتحسين المستمر لها والتواصل لتحقيق أهدافنا وغاياتنا من قبل جميع منسوبي المعهد.
-
وضع وتنفيذ ورصد وتحليل مؤشرات الأداء الرئيسة للحصول على أعلى مستوى من الجودة، من خلال اتخاذ التدابير التصحيحية في الوقت المناسب.