يأتي برنامج خدمة العملاء تماشيًا مع أولويات برنامج الحكومة في تقديم خدمات ذات جودة وتنافسية للمواطنين بما يسهم في تحقيق تطلّعاتهم، حيث تمّ إعادة تصميم البرنامج بعد رصد التحدّيات في مجال خدمة العملاء بمملكة البحرين ليتكوّن من سلسلة من البرامج التخصّصية تتدرّج بحسب المستوى الوظيفي للعاملين في مجال خدمة العملاء، وينقسم إلى أربعة برامج تخصصية هي المستوى الأساسي، والمستوى الاحترافي، وتصميم الخدمات وتجرية العميل.
آلية التسجيل: للجهات الحكومية:
يتلقـى معهد الإدارة العامة طلبـات الترشيح من قبل مسؤولي التدريب في الجهات الحكومية عبـر نظام التسجيل الخاص (TMS) على الموقع الإلكتـروني للمعهد (www.bipa.gov.bh). مؤسسات القطاع الخاص والأفراد:
من خلال استمـارة التسجيل المـوجودة في الموقع الإلكتروني للمعهد (www.bipa.gov.bh).