قدم معهد الإدارة العامة دورة “خدمة العملاء” لـ17 موظفًا من موظفي الواجهة الأمامية بالمعهد من إدارة خدمات التسجيل وإدارة التطوير الاحترافي ومجموعة من موظفي بلدية المحرق وهيئة الحكومة الإلكترونية، لارتباط هذه الدورة ارتباطًا أساسيًا بطبيعة عملهم. جاء ذلك انطلاقًا من سعي معهد الإدارة العامة الدؤوب من أجل تطوير موظفيه وموظفي القطاع العام والارتقاء بهم لأعلى مستويات المهنية وتلبيةً لاحتياجاتهم التدريبية من دورات احترافية وورش عمل هادفة.
تأتي هذه الدورة ضمن الخطة التدريبية لعام 2013 التي وضعتها إدارة الموارد البشرية لتطوير موظفيها في المعهد، لاهتمامها وتركيزها على العنصر البشري الذي يعتبر أثمن موارد الإدارة والأكثر تأثيرًا في الإنتاجية على الإطلاق، وذلك اعتمادًا على الحاجات التدريبية المختلفة للموظفين والتي بدورها تحدد كم وكيف الدورات التدريبية والتطويرية.
شملت دورة خدمة العملاء على عدة محاور أساسية ( اساسيات خدمة العملاء، استراتيجيات التعامل مع شكاوي العملاء وحل مشاكلهم، التميز في الخدمة هاتفيا، التميز في المراسلات، والتعامل بفاعلية مع ضغوط العمل )، ولم يغفل المعهد عن أهمية الجانب العملي والميداني، فسعى لتنظيم زيارة ميدانية لدراسة واقع خدمة العملاء في القطاع العام في إطار برنامج الدورة.
الجدير بالذكر أن المعهد سيقدم هذه الدورة مجدداً خلال الأشهر القليلة القادمة ليستكمل مسيرة التطوير والارتقاء بموظفي القطاع العام، ولحاجة موظفي الوزارات والمؤسسات الماسة لمثل هذه الدورات الاحترافية التي تعزز وتنمي العلاقة بين المجتمع وموظفي الخدمة المدنية.