في سعيه الدؤوب نحو التوسع في خدماته المقدمة، يقوم معهد الإدارة العامة حاليًا بتقديم خدمة استشارية لسلطنة عمان وذلك لتأسيس وحدة خاصة بالتدريب الإلكتروني في وزارة الخدمة المدنية العمانية، حيث جاءت هذا الخدمة ضمن خطوات البدء في الانتقال لمرحلة الاستشارات الإلكترونية بعد النجاح الذي حققه المعهد على الصعيد المحلي في مجال التدريب الإلكتروني.
وعن تفاصيل هذه الاستشارة، أشار مدير أول التطوير الأساسي والتعلم الإبداعي محمد السباع إلى أن هذه الخدمة الاستشارية تم الاتفاق عليها بعد عدة زيارات لوزارة الخدمة المدنية بسلطنة عمان، وتشمل الدراسة القيام بدراسة الجدوى ووضع خطة تنفيذية للمشروع إضافة إلى توصيف البرامج والأنظمة وتوصيف الهيكل التنظيمي حيث ستمتد لمدة ست شهور بدءًا من نوفمبر.
وأضاف أن معهد الإدارة العامة يسعى من خلال تقديم الاستشارات إلى توسعة قاعدة خدماته في مجال التدريب الإلكتروني من خلال تفعيل التعاون مع الجهات المختلفة إقليميًا وعالميًا في سبيل زيادة المبادرات الإلكترونية، حيث أثبتت المبادرات السابقة كفاءة المعهد وتميزه في تطوير المحتوى الإلكتروني إذ كانت الإشادة الدولية الأخيرة بمبادرة مملكة البحرين -متمثلة في معهد الإدارة العامة- خلال تدشين إيطاليا أول مركز عالمي لتدريب الكوادر في الإدارات الحكومية أكبر دليل على نجاح استراتيجية المعهد التدريبية.
الجدير بالذكر أنه على مستوى المشاركات الخليجية أطلق معهد الإدارة العامة في ديسمبر الجاري دورة إلكترونية مشتركة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بعنوان تنمية المهارات الإدارية حيث تهدف إلى تعميق مفهوم التطوير الإداري في نواحي عدة.