صرّح سعادة الدكتور رائد محمد بن شمس مدير عام معهد الإدارة العامة “بيبا”، أن برنامج خدمة العملاء يعتبر من البرامج النوعية في إطار المساعي التي يبذلها المعهد لخلق كوادر وطنية قادرة على تلبية احتياجات العملاء، مؤكداً أهمية تطوير موظفي القطاع الحكومي لضمان رفع جودة الخدمات الحكومية بما يواكب التطلعات، والعمل على تحقيق مؤشرات عالية من الرضا عن هذه الخدمات، وذلك من خلال إعداد صف أول من مقدمي الخدمات الحكومية قادر على تلبية احتياجات المواطنين بكل كفاءة وتميز.
وأشار د. بن شمس –خلال انطلاق الدفعة الأولى-أن برنامج خدمة العملاء، يأتي بالشراكة مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ويقوم على تعزيز ثقة المواطنين والأفراد بالخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية، بالصورة التي تجعل هذه الخدمات في منزلة لا تقل عن جودة الخدمات التي يقدمها القطاع الخاص، مضيفاً أيضاً أن معهد الإدارة العامة يسعى من خلال هذا البرنامج إلى جعل الخدمات الحكومية تحتل موقع الصدارة في جودتها وتميّزها أمام كافة المتعاملين من المواطنين والأفراد.
ويعمل برنامج خدمة العملاء على تعزيز القدرة المهنية للمشاركين من خلال تزويدهم بالمهارات المتخصصة في مجال خدمة العملاء آليات التعامل معهم، عبر فهم شخصياتهم وتلبية تطلعاتهم بما يتوافق مع الأنظمة والضوابط المؤسسية، ويتألف من عدد من الوحدات التدريبية التي تغطي جوانب التميّز في الخدمات الحكومية، وتحقيق الأداء والتألق في تقديم الخدمات، وتعزيز الرعاية والاهتمام بالمواطنين والعملاء.