أكد سعادة الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة “بيبا”، أن النهج الحكومي الاستشرافي لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، جعل تطوير الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطنين أولويةً أساسية عبر رفع سرعتها وجودتها وكفاءتها، وجعلها خدمات مُبتكرة تواكب متطلبات المرحلة الحالية وتحاكي طموحات المرحلة المستقبلية، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي للقطاع الحكومي بما يعمل على تحقيق الاستدامة في مختلف القطاعات ويرفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني.
ورفع بن شمس أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لتفضل سموه بتكريم معهد الإدارة العامة “بيبا” ضمن الجهات الحكومية الفائزة بجائزة التميز في التواصل مع العملاء لعام 2021 ضمن النظام الوطني للمقترحات والشكاوى “تواصل”، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.
وأوضح د. بن شمس أن النظام الوطني للمقترحات والشكاوى “تواصل” يشكل انعكاسًا واضحًا وجوهريًا لطموح صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في جعل رضا المواطن عن الخدمات الحكومية ركيزةً أساسية للعمل المؤسسي، نحو الصعود بمستويات الرضا وجعلها المؤشر الفعلي لقياس نجاح العمل الحكومي وتحقيق المخرجات الحكومية، التي ترمي بصورة أساسية إلى تلبية احتياجات المواطنين، وتوفير مشاريع ومبادرات وخطط تنموية ترتقي إلى تطلعاتهم، بل وتستبق المتغيرات والتحولات المستقبلية.
وأشار د. بن شمس إلى أن حرص سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على مواصلة تكريم الجهات الفائزة، يعكس نظرته الريادية الرامية إلى توفير بيئة تنافسية حكومية، تطور الأداء وترفع من جودة وكفاءة المخرجات المقدمة، وتعمل على تحقيق استدامة مؤسسية، مشيرًا إلى أن جميع الجهات الحكومية اليوم تحرص على وضع معايير التقييم نصب أعينها، والتجاوب بأقصى سرعة ممكنة مع الملاحظات والاقتراحات الواردة من المواطنين، نحو تلبية احتياجاتهم والصعود بمستوى الخدمات المُقدمة.