يطرح معهد الإدارة العامة أكتوبر المقبل برنامج خدمة العملاء بالمستويين الأول ( خدمة) الذي يستهدف العاملين في الصف الأول، والمستوى الثاني ( تميز) الذي يستهدف رؤساء الأقسام والمدراء، يحصل المتدرب فيها بعد استيفائه متطلبات التخرج على شهادة من معهد الإدارة العامة معتمدة من معهد القيادة والإدارة البريطاني ILM)).
وأشار مدير التسجيل في المعهد نجم سالمين أن البرنامج يطرح للمرة الأولى بعد إعادة تصميمه ليتناسب مع الاحتياجات والوضع الراهن لخدمة العملاء في الوزارات والهيئات الحكومية.
وبين سالمين أن قسم التسجيل بالمعهد يستقبل من الآن طلبات الترشيح من إدارات التدريب التابعة للجهات الحكومية، وذلك عن طريق نظام التسجيل الإلكتروني الخاص بدورات وبرامج المعهد.
وفي تفصيل أكثر عن البرنامج، أوضحت مدير أول التطوير الاحترافي غادة شناعة أن البرنامج بمستوييه يهدف بشكل أساسي إلى نشر ثقافة التميز في خدمة العملاء في القطاع الحكومي، مما يسهم في تطوير وتحسين قدرات مقدمي الخدمة في التعامل المباشر وغير المباشر مع المواطنين الراغبين في خدمات معينه من الوزارات والهيئات الخدمية، مما يؤدي إلى تحسين أداء تلك المؤسسات بما يتناسب مع توجهات الحكومة في تلبية الخدمات بكل سرعة وحرفية.
وأضافت شناعة:” سيتم تنفيذ البرنامج على مدار 16 يوماً تدريبياً، بإجمالي 104 ساعة تدريبية ستقام جميعها في الفترة الصباحية، وستتوزع داخل وخارج معهد الإدارة العامة “.
وأردفت:” أن برنامج خدمة العملاء (خدمة) الذي يستهدف الصف الأول من العاملين في هذا المجال، سيهدف إلى تعريف المشاركين بالعمليات الأساسية في خدمات العملاء وتطوير مهاراتهم في هذا المجال، إضافة إلى تعزيز مهاراتهم الشخصية ومهارة الاتصال الفعال، أما برنامج خدمة العملاء ( تميز) الذي يستهدف رؤساء الأقسام والمدراء، سيعمل على تعزيز وتطوير المهارات المتقدمة المتعلقة بخدمة العملاء، وتعزيز المهارات القيادية والشخصية ، إضافة إلى القدرة على تصميم وتحليل استبيانات رضا العملاء.”