أكّدت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أهمية تزويد الكوادر الوطنية المستجدّة في القطاع العام بالمهارات الأساسية للتعامل الوظيفي في بيئة العمل؛ الذي من شأنه أن يمكّنهم من تأدية مهامهم بمهنية، بالإضافة إلى تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم بما يسهّل عملية انخراطهم في منظومة العمل في القطاع العام.
جاء ذلك خلال لقاء سعادتها الدفعة 33 من برنامج “تأسيس”، الذي يستهدف فئة الموظفين المستجدين في القطاع العام، ضمن البرنامج الوطني لتطوير القيادات الحكومية، حيث أشارت سعادتها إلى أن برنامج “تأسيس” يشكّل اللبنة الأساسية لبناء موظف مدرك لدوره في منظومة العمل بالقطاع العام من منطلق الفكر القيادي والقيّم الإدارية، وذلك اعتبارًا من اليوم الأول من تاريخ تعيينه، إذ يؤهل البرنامج كل موظف مستجد لبناء شخصيته القيادية القادرة على خلق بيئة عمل فعّالة من خلال التعامل الوظيفي بمهنية وكفاءة عالية يخدم فيها الوطن والمواطن.
كما أوضحت بأن البرنامج الوطني لتطوير القيادات الوطنية الحكومية ساهم منذ إطلاقه في الخروج بمبادرات مؤسسية تنوّعت بين استراتيجيات حكومية، وسياسات عامة، وإعادة هندسة العمليات المؤسسية، التي تسهم بدورها في تطوير منظومة العمل الحكومي في مملكة البحرين.